أكادير تهتز على وقع جريمة قتل سائق “تاكسي”

تكتب نهار 11 يناير، 2020 مع 15:30 قضايا تابعونا على Scoop

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن ساكنة حي تالبرجت بقلب مدينة أكادير استفاقت، أمس الجمعة، على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سائق سيارة أجرة صغيرة، إثر تلقيه طعنات مختلفة على يد 3 زبائن كان يقلهم في اتجاه الوجهة التي كانوا يرغبون بها.

وقال مصدر محلي، حسب موقع لو360 الذي أورد الخبر، إن الجريمة التي وقعت بشارع 29 فبراير بحي تالبرجت غير بعيد من إحدى الدوائر الأمنية، تسبب فيها 3 أشخاص كانوا يستقلون سيارة أجرة صغيرة وامتنعوا عن أداء التسعيرة اللازمة للسائق، ما دفع هذا الأخير إلى الدخول معهم في نقاش حاد تطور فيما بعد إلى عراك بالأيدي.

واستعان الجناة الثلاثة، حسب ذات المصادر، بالأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم ليوجهوا طعنات خطيرة للسائق بمختلف أنحاء جسده قبل ان يغادروا مسرح جريمتهم تاركين الضحية مضرجا في دمائه، ليتم إشعار السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية والشرطة العلمية والتقنية، التي عملت على رفع البصمات.

وجرى نقل الضحية على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية، إلا أن خطورة الطعنات التي تلقاها لم تترك له أي فرصة للنجاة، ليفارق الحياة بالمركز الاستشفائي المذكور تاركا حسرة كبيرة في صفوف أفراد أسرته ومعارفه.

وفتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الحادث لتحديد كافة ملابساته تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في وقت استنكرت فيه الجمعيات المهنية لسائقي سيارات الأجرة بأكادير الكبير، الجريمة، مطالبة من الجهات الأمنية بإلقاء القبض على المتورطين وتسليط العقوبات اللازمة عليهم.