أشياء ينصح بالتخلص منها قبل راس العام

تكتب نهار 18 ديسمبر، 2019 مع 06:00 من طنجة الى الكويرة تابعونا على Scoop

في وقت يوشك فيه عام على الانتهاء، تأتي أهمية استقبال العام الجديد بشكل مختلف، عبر القيام بكل ما يريح النفس ويقلل التوتر، والذي نلخصه الآن في ضرورة التخلص من أشياء صارت بلا قيمة لأجل بداية منعشة مع حلول العام الجديد.

الأوراق المتراكمة

سواء كانت فواتير قديمة، أو أوراق ضمان لأجهزة طال استخدامها، أو حتى إعلانات دعائية أو مجلات قديمة، فإنه ينصح بالتخلص من كل تلك الأوراق عديمة الفائدة، والتي بقيت على حالها لوقت طويل بسبب الكسل، فيما ينصح دائما بالتخلص باستمرار من الأوراق غير المفيدة قبل أن تتراكم، مع استغلال فرصة حلول العام الجديد من أجل بداية جديدة من دون فوضى.

المنتجات منتهية الصلاحية

من الوارد أن ننسى بعض المنتجات منتهية الصلاحية بالمنزل، بين منتجات أخرى جديدة، لذا يأتي حلول العام الجديد ليكون فرصة للتأكد من مطابقة أغلب المنتجات بالمنزل لمعايير الصلاحية، بما تشمل من أدوية علاجية وأكلات ومستحضرات تجميل، فيما يجب أن نقوم فيما هو قادم بالتأكد من تواريخ الصلاحية بصفة شهرية.

الهدايا غير المستخدمة

ليس من الجيد أن نتخلى عن الهدايا التي وصلتنا من الأصدقاء والأحباب، إلا أن تراكم الهدايا غير المستخدمة أيضا يصيب أصحابها أحيانا بالجنون، لذا فالأفضل أن نمنح تلك الأشياء لمن يستفيد منها بدلا من تركها في المنزل بلا فائدة، مع الانتباه إلى ضرورة اختيار الهدية التي تتناسب مع الشخص دائما، دون الاهتمام بالسعر أو الشكل فحسب.

الملابس القديمة غير المناسبة

يترك البعض ملابسهم القديمة دون أن يتخلصوا منها، أملا في الوصول لوزن مثالي يسمح لهم بارتدائها من جديد، على الرغم من أن تلك الملابس في تلك الحالة قد تصبح غير مواتية للموضة، وربما بعيدة كل البعد عن الوزن الحالي، من هنا يفضل إعطاء تلك الملابس لفقراء هم في أشد الحاجة إليها، مع اعتياد عدم شراء الملابس إن لم تكن مناسبة لوزنك، بحجة أنك ستخسر الوزن يوما ما.

أشياء للذكرى

الاحتفاظ بألعاب من الطفولة أو رسائل قديمة ليس هو الأسلوب الأمثل للاحتفاظ بالذكريات، الأفضل من ذلك أن نسعى لخوض التجارب المثيرة التي تصبح ذكريات لا تنسى فيما بعد، سواء احتفظنا بأشياء منها أو لا، مع إمكانية تخصيص صندوق واحد للاحتفاظ بأشياء للذكرى، حتى لا يزيد الأمر عن الحد الطبيعي.