جنوب إفريقيا.. خمسة أشخاص تقتلو  بالقرطاس حدا بريتوريا

تكتب نهار 3 ديسمبر، 2019 مع 16:54 دولي تابعونا على Scoop

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب تسعة آخرون، من بينهم ضابط شرطة، في ثلاث عمليات إطلاق نار، اليوم الثلاثاء، بجنوب عاصمة جنوب إفريقيا (بريتوريا).

وأوضح المتحدث باسم شرطة إقليم غوتنغ، بريغ ماتابيلو بيترز، أن سائقا لسيارة أجرة لقي مصرعه في عملية إطلاق للنار بالقرب من موقف سيارات الأجرة في أوليفينهوتبوش، مشيرا إلى أن ركاب السيارة الثلاثة الآخرين نجوا من الهجوم وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشار إلى أن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا، بعد ساعات قليلة، في عملية أخرى لتبادل إطلاق النار في منطقة فيردابروج، بينما قتل شخص آخر في عملية إطلاق للنار ثالثة استهدفت مركز للتسوق في أوليفينبوش سنتوريون.

وتعرف الجريمة العنيفة ارتفاعا مهولا بجنوب إفريقيا لاسيما في الفترة التي تسبق احتفالات العام الجديد، حيث صنف تقرير حديث صادر عن استطلاع أجرته مؤسسة “غالوب وورلد” جنوب إفريقيا كخامس أخطر بلد في العالم.

وأظهرت الأرقام الرسمية الصادرة في شهر شتنبر الماضي أن الجرائم الخطيرة في البلاد لا تزال في ارتفاع خلال السنة 2018-2019، لا سيما جرائم القتل التي ارتفعت بنسبة 3.4 في المائة.

ووفقا لهذه البيانات التي قدمها وزير الشرطة بهيكي سيلي، فقد تم ارتكاب ما لا يقل عن 2122 جريمة قتل في البلاد خلال 2018/2019، حيث أن بعض المناطق في البلاد سجلت معدلات قتل أعلى من بعض المناطق التي تشهد حروبا في أنحاء العالم.

وفي 2017-2018، تم ارتكاب أزيد من 20 ألف جريمة قتل في البلاد، أي ما يعادل 57 شخصا في اليوم.