قارب طانطان.. البحرية والجداريمة مازال تيقلبو على الضحايا +فيديو

تكتب نهار 25 نوفمبر، 2019 مع 18:41 مجتمع تابعونا على Scoop

تواصل السلطات المختصة عمليات البحث عن ضحايا أو ناجين في حادث غرق قارب للصيد في عرض سواحل سيدي إفني، والذي فقد الإتصال به منذ صباح يوم الجمعة 22 نونبر الجاري.

وتقوم مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي بعملية مسح للمنطقة باستعمال جميع الوسائل الضرورية وذلك في محاولة للعثور على جثت البحارة أو ناجين منهم، الذين كانوا على متن مركب للصيد يحمل اسم “مسناوي” أبحر انطلاقا من ميناء طانطان منذ 19 نونبر الجاري.

وكانت السلطات المحلية لإقليم سيدي إفني قد أعلنت، بأنه تم العثور، يوم الجمعة  22 نونبر الجاري، من قبل مركبين للصيد، على جثتي شخصين على بعد 20 ميلا بحريا من الساحل جنوب-غرب إقليم سيدي إفني، حيث تم نقلهما إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بسيدي إفني.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم، حسب المعطيات الأولية، تحديد هوية الضحية الذي تم العثور عليه بعد الزوال، حيث يتعلق الأمر بأحد أفراد طاقم مركب للصيد يحمل اسم “مسناوي” أبحر انطلاقا من ميناء طانطان منذ 19 نونبر الجاري وعلى متنه 16 بحارا يشكلون طاقم المركب، والذي فقد الاتصال به في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، لتنطلق تبعا لذلك الأبحاث لتحديد موقع المركب والتي أسفرت عن العثور على الجثتين المشار إليهما.

 

 

وأكدت أن الأبحاث جارية مع تعبئة جميع الوسائل الضرورية للبحث عن المركب والبحارة الذين كانوا على متنه، مشيرة إلى أنه “سيتم إبلاغ الرأي العام بكافة المستجدات في الموضوع”.

كما افادت مصادر من مدينة أكادير أن شاطئ سيدي افني لفظ جثة أخرى تعود لقارب الصيد التقليدي المفقود منذ يوم الخميس الماضي.

وينحدر أغلب الضحايا من منطقة أيت تامر وإمسوان شمال مدينة أكادير.