- Advertisement -

- Advertisement -

تطبيق للكشف عن أجهزة التعقب المخفية حولك ولحماية نفسك

يعد تطبيق Tracker Detect من تطوير شركة Apple، تطبيق يسمح لمستخدمي Android اكتشاف أجهزة تعقب البلوتوث مثل Apple Airtags وغيرها.

وللمعلومة، تُستخدم أجهزة Apple Airtags لتتبع موقع الأشياء عند فقدانها. لكن لسوء الحظ، يمكن إساءة استخدام هذه الأجهزة، ويتم استغلالها لتعقب المستخدمين بدون علمهم. وبالتالي، إذا كنت تحمل علامة Apple Airtag وغيرها من أجهزة التعقب الأخرى، فمن المحتمل أنه قد تم تعقب نشاطك، وربما تم اختراقك. ولحماية نفسك، يعمل تطبيق Tracker Detect في البحث عن أجهزة التعقب التي من المتحمل أنك تحملها دون علمك، وعند اكتشافها، سيهتز هاتفك و سيظهر إشعار على شاشتك ينبهك إلى أن الهاتف يكتشف منارة تعقب Bluetooth، واتخاذ القرار المناسب للتصد لأي محاولات للمراقبة.

إذا كنت تتسأل ما إذا كان شخص ما يتتبعك باستخدام أجهزة تتبع Bluetooth، فالتطبيق Tracker Detect سيساعدك على اكتشاف ما إذا كان هناك أي أدوات تعقب قريبة. التطبيق يستخدم تقنية Bluetooth المدمجة بهاتفك للبحث عن الأجهزة من حولك ثم عرض النتائج.

- Advertisement -

من المهم ملاحظة أن هذا التطبيق لا يكتشف فعليًا إشارات Bluetooth القريبة ولكنه سيخبرك ما إذا كان الجهاز الذي يقوم بتشغيل التطبيق قد وجد جهاز Bluetooth في النطاق الذي توجد به. وإذا تم اكتشاف حالة تعقب، التطبيق يتيح لك خيار تشغيل نغمة صوت للعثور بسرعة على الجهاز المعني، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية إيقاف تشغيل أجهزة التعقب بمختلف الشركات المصنعة.

الخبر الجيد أن التطبيق Tracker Detect، يسمح أيضا بمسح الرقم التسلسلي المدمج في جهاز التعقب إذا تم العثور عليه، وذلك عبر تقنية NFC للوصول إلى مالك الجهاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.