- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الصين: مقتل جورج فلويد تعكس “شدة التمييز العنصري” فميريكان

اعتبرت الصين، اليوم الاثنين، أن وفاة جورج فلويد، الأمريكي من أصول إفريقية الذي توفي على يد شرطة مينيابوليس، تعكس “شدة التمييز العنصري” في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، خلال لقاء صحفي، إن وفاة جورج فلويد “تعكس شدة التمييز العنصري ووحشية الشرطة في الولايات المتحدة”.

ودعا الإدارة الأمريكية الحالية إلى “القضاء على التمييز العنصري، وحماية حياة السود” في الولايات المتحدة، لافتا إلى أن العنصرية “مرض مزمن في المجتمع الأميركي”.

- Advertisement -

وأضاف أنه يتعين على الولايات المتحدة حل هذه القضايا وأيضا حماية الحقوق القانونية للأقليات، معتبرا أن الاضطرابات تظهر “خطورة مشكلتي العنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة”.

وأشار إلى أن “قادة دول إفريقية أدانوا بشدة” وفاة جورج فلويد، وأن الصين “مستعدة للوقوف مع هذه الدول لمعارضة أعمال التمييز والخطاب البغيض”.

ومن جهته، انتقد الإعلام الصيني ما وصفه ب”نفاق” الإدارة الأمريكية في أسلوب تعاملها مع الاضطرابات الواسعة التي تعرفها الولايات المتحدة، بالمقارنة مع مواقفها بشأن أحداث هونغ كونغ.

وأدت وفاة جورج فلويد في ولاية مينيسوتا في 25 ماي إلى اندلاع احتجاجات عنيفة في الولايات المتحدة أجبرت قوات الحرس الوطني على تسيير دوريات في مدن أميركية عدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي عن استعداد قوات الجيش للتدخل سريعا لردع الاضطرابات المصحوبة بأعمال عنف تجاه المتظاهرين، داعيا السلطات المحلية في الولايات إلى أن تكون أكثر صرامة في التعامل معهم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.