- Advertisement -

أبرز 5 خصائص قدّمها نظام “iOS 14” الجديد

قدّم نظام التشغيل الجديد “iOS14” من شركة “آبل”، مجموعة من المميزات والخصائص الجديدة، والتي يجب تجربتها بعد تنزيل التحديث.
أبرز التحسينات الجديدة:
1- تطبيق الترجمة
يمكن لتطبيق الترجمة الجديد ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية إلى 11 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنكليزية والإسبانية والفرنسية. كذلك، يمكن للتطبيق أيضاً الترجمة في الوقت الفعلي بينما يتحدث شخصان لغتين مختلفتين أمام جهاز آيفون.
2- المكالمات الواردة
أنهت “آبل” مشكلة كبيرة للمستخدمين، إذ لن تستولي المكالمات الواردة على شاشتك بعد اليوم، حيث ستظهر بدلاً من ذلك على هيئة لافتة في أعلى الشاشة.
3- مكتبة التطبيقات
تعمل على تنظيم جميع تطبيقاتك تلقائيًا، في مكان عرض واحد بسيط سهل الاستخدام، بينما يتم فرزها بحسب الفئة، ويمكنك -دائمًا- الدخول إلى تطبيقاتك الأكثر استخداماً بنقرة واحدة.
4- مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيام بأشياء أخرى
ستتيح ميزة الصورة في الصورة للمستخدمين متابعة مشاهدة مقطع الفيديو أو إجراء مكالمة فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى، مثل iMessage. كما يمكن للمستخدمين تحريك الفيديو حول الشاشة أيضاً، أو إخفائه مع الاستمرار في الاستماع إلى الصوت.
5- مفاتيح السيارة الرقمية
استكشفت “آبل” أداة جديدة تسمح للأشخاص باستخدام هاتف آيفون أو ساعة آبل لفتح وبدء تشغيل سيارتهم. كذلك، يمكن مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع أشخاص آخرين، مثل أفراد العائلة عبر تطبيق الرسائل. وفي البداية، ستكون الخاصية متاحة فقط مع سيارات بي إم دبليو 5 الجديدة من العام 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.