برشيد.. حريق مهول خلف خسائر مادية فسوق عشوائي

تكتب نهار 27 يوليو، 2024 مع 10:14 في الواجهة تابعونا على Scoop

إندلع حريق مهول بسوق عشوائي لبيع الخضر والفواكه، يقع بالنفوذ الترابي لمركز الجماعة الحضرية جمعة أولاد عبو، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، مخلفا خسائر مادية مهمة، دون تسجيل ضحايا في الأرواح.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الحريق اندلع يوم الخميس، الموافق لـ25 يوليوز الجاري، في ظروف غامضة، لازالت الأبحاث والتحريات جارية من طرف مصالح درك المركز الترابي لجمعة أولاد عبو، تحت إشراف قائد سرية برشيد، تنفيذا لتعليمات وتوصيات القائد الجهوي للدرك الملكي بجهوية سطات، لتحديد ظروف وملابسات اندلاعه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحريق أتى على عدد مهم من الأوكار العشوائية على شكل براريك بلاستيكية وخشبية، معظمها كانت مملوءة بسلع مختلفة من الفواكه والخضر، كما سمع دوي انفجار قنينات لغاز البوتان.

وتمت السيطرة على الحريق بعد استنفار عرفته جميع المصالح الإدارية والدركية، وتم استعمال لوجستيك الإطفاء للوقاية المدنية، التي كانت مدعومة بثلة من المواطنين الذين تدخلوا بدورهم لإطفاء الحريق.

وبالموازاة مع هذه الواقعة، طالب التجار المتضررين بالتعويض عن الخسائر، باعتبار نشاطهم التجاري مصدر قوتهم وعيشهم ومعاشهم الوحيد، فيما فتحت عناصر الضابطة القضائية، التابعة للمركز القضائي لدرك سرية برشيد، تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة، لدى محكمة الإستئناف بسطات، لمعرفة أسباب اندلاع النيران.