إطلاق Apple Maps على الويب فإصدار تجريبي

تكتب نهار 26 يوليو، 2024 مع 07:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

تم إطلاق خدمة Apple Maps على الويب بعد انتظار طويل، الآن، يمكن للمستخدمين الوصول إليها من خلال متصفحات مثل Safari وChrome على أجهزة Mac وiPad، وأيضًا على متصفحي Chrome وEdge على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. الدعم للمتصفحات والمنصات الإضافية، بالإضافة إلى اللغات الأخرى غير الإنجليزية، سيتم توسيعه بشكل تدريجي.

حتى الآن، كانت خرائط Apple محصورة في التطبيقات المخصصة لأجهزة Apple مثل iPhone وiPad، لكن الآن متاحة على الويب، مما يوسع إمكانيات الوصول إليها بشكل كبير.

على الرغم من توفير اتجاهات القيادة والمشي، إلا أن خرائط Apple على الويب لا تقدم حاليًا دعمًا لوسائل النقل العام أو ركوب الدراجات، كما أن ميزة Look Around غير متاحة في هذا الإصدار التجريبي. من المتوقع أن تتم إضافة هذه الميزات في المستقبل.

يتضمن إصدار Apple Maps على الويب روابط لمعلومات مفيدة حول المتاجر والمطاعم والحانات، مع الصور وساعات العمل والتقييمات والمراجعات، ويسمح بإجراءات مثل طلب الطعام مباشرةً من بطاقة المكان في الخريطة.

الخدمة توفر أيضًا مناظر الأقمار الصناعية للمواقع حول العالم، إلى جانب المناظر القياسية والهجينة، وتتيح للمطورين الارتباط بخرائط Apple على الويب لدمجها في تطبيقاتهم، مما يوفر لمستخدميهم إمكانية الوصول إلى مزيد من التفاصيل والمعلومات عن الأماكن.