تحديثات جذرية فهواتف آيفون الجديدة

تكتب نهار 26 يوليو، 2024 مع 05:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

تعمل شركة أبل على تطوير مجموعة مزايا جديدة، تهدف لتعزيز قدرات الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون خلال العامين المقبلين، ما يتيح تقديم تجربة أداء أفضل لمستخدمي هواتفها الرائدة.

وذكرت تقارير نشرها موقع “ذا إنفورميشن”، أن أبل ستضيف مكوناً جديداً للإصدار المرتقب من هواتفها هذا العام “آيفون 16″، يتمثل في رقاقة جرافيت بحجم أكبر داخل هيكل الهواتف، ما سيعالج مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء إنجاز المهام الشاقة في معالجة البيانات، مثل تشغيل فيديوهات بدقة فائقة أو معالجة رسومات عالية التعقيد والتطوّر، لا سيما مع إطلاق أبل ميزة Game Mode في نظام تشغيل iOS 18، الذي جعل هواتف أبل أكثر جذباً لعشاق ألعاب الفيديو.

وأفادت تقارير، بأن العديد من المستخدمين واجهوا مشكلات معقدة مع ارتفاع حرارة هواتف “آيفون 15” فور شرائها، ما دفع الشركة للتعجيل آنذاك، لحل المشكلة عبر تحديث برمجي، ولكن يبدو أن الشركة ستعمل هذا العام على تفادي المشكلة بحل جذري.

ألقت شركة “أبل” باللوم في الشكاوى واسعة النطاق حول ارتفاع درجة حرارة أجهزة “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” الجديدة إلى عدة عوامل ليس من بينها التصميم.

وكشف موقع “ذا إنفورميشن” في تقرير جديد، أن عملاق التكنولوجيا الأميركي يعمل على تطوير أول هاتف قابل للطي، ويحمل اسماً رمزياً داخلياً هو V68، ما يعد مؤشراً على أن الهاتف خرج من طور كونه مجرد فكرة على الورق إلى مرحلة التطوير الفعلي لمنتج جديد، تتعاون الشركة في إطاره مع موردين في آسيا.

ورجح التقرير أن شركة أبل ربما تطرح هاتف آيفون القابل للطي، في وقت مبكر من عام 2026، ما يمثل أكبر تجديد في تصميم الأجهزة لمنتجها الأكثر شعبية. ويبدو أن استراتيجية الشركة في سوق الهواتف القابلة للطي تحاكي اتجاه منافستها الكورية الجنوبية سامسونج مع هواتف جلاكسي زد فليب ذات الطي الرأسي.

ذكر موقع “ذا إنفورميشن” أن من المرجح أن تطرح شركة أبل جهاز آيفون قابلاً للطي في عام 2026، ما قد يمثل أكبر تجديد لتصميم الأجهزة للمنتج الأكثر شعبية في الشركة.

وتضمن التقرير أيضاً بعض التوقعات بشأن تصميم هاتف “آيفون 16” هذا العام، مثل إضافة زر جديد مخصص للتصوير سيتواجد على الجانب الأيمن من هيكل الهواتف، ما سيسهل على المستخدمين التقاط الصور بشكل أسرع، إلى جانب تحسين القدرة على صيانة وتصليح الهواتف، من خلال تسهيل استبدال البطاريات.

“آيفون 17”

وذكر التقرير، أن “أحد طرازات آيفون 17 على الأقل”، سيشهد ترقية ملحوظة في نظام الكاميرا، وذلك من خلال التحكم بحجم فتحة العدسة بواسطة نظام ميكانيكي.

وهذه الميزة ستشكل نقلة نوعية في تجربة التصوير الفوتوغرافي على هواتف آيفون، إذ تتيح للمصورين إنتاج تأثيرات طبيعية لعمق المجال Depth Of Field، ما يسهل تمويه خلفية العناصر المرغوب في التركيز عليها خلال التصوير بوضع Bokeh Mode.

تابع أهم ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2024، حيث كشفت أبل عن حزمة من مزايا الذكاء الاصطناعي تحمل اسم Apple Intelligence.

ومن المتوقع أن تشهد هواتف “آيفون 16 و17” تغييرات جذرية، ما يشكل بداية موجة من هواتف آيفون التي تحمل جيلاً جديداً من معالجات أبل بداية من A18، والتي ستكون مطورة بالكامل لتتوافق مع تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي والمزايا الذكية محلياً أو عبر الحوسبة السحابية.

وهذه التغييرات المرتقبة ستتيح لجمهور أبل تجربة ثورية مع حزمة مزايا أبل الذكية Apple Intelligence، التي طرحتها الشركة في مؤتمرها للمطورين WWDC 2024 الشهر الماضي.