ميتا غتسمح للأطفال بالدردشة فالواقع الافتراضي

تكتب نهار 19 يوليو، 2024 مع 00:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

ستسمح شركة ميتا قريبًا للأطفال بالتفاعل مع مستخدمين آخرين في الواقع الافتراضي، ولكن ذلك سيكون مشروطًا بحصولهم على موافقة الوالدين. يتيح التغيير القادم للوالدين الموافقة بشكل فردي على كل مستخدم يمكن لطفلهم، الذي يتراوح عمره بين 10 و12 عامًا، الاتصال به والدردشة معه والانضمام إلى تجارب الواقع الافتراضي على منصة Quest.

في السابق، لم تكن ميتا تسمح للأطفال في هذه الفئة العمرية باستخدام الدردشات أو إجراء المكالمات أو دعوة الآخرين إلى الألعاب. وفي العام الماضي، خفضت Meta الحد الأدنى لعمر الأطفال الذين يمكنهم استخدام سماعات Quest من 13 إلى 10 أعوام. يجب على الأطفال في هذه الفئة العمرية الحصول على موافقة الوالدين لإنشاء حساب ميتا لسماعات الرأس، الذي سيكون خاضعًا لسيطرة الوالدين.

كما لا تعرض Meta إعلانات لهذه الحسابات بشكل افتراضي، وستوصي فقط بالألعاب والتطبيقات المناسبة لأعمارهم. يأتي هذا التغيير في الوقت الذي تكثف فيه الحكومة الفيدرالية التدقيق في سلامة الأطفال على منصات مثل Facebook و Instagram و TikTok و Snapchat و Discord.

في فبراير، ظهر الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، أمام مجلس الشيوخ خلال جلسة استماع، وأنفق منذ ذلك الحين ملايين الدولارات على جهود الضغط في الوقت الذي تدرس فيه الحكومة مشاريع قوانين بشأن سلامة الأطفال عبر الإنترنت.