تطوان.. إغلاق محلات ديال الوجبات السريعة فمرتيل

تكتب نهار 11 يوليو، 2024 مع 08:30 في الواجهة تابعونا على Scoop

أصدرت سلطات مدينة مارتيل، التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق، قرارات تقضي بإغلاق 3 محلات لبيع الوجبات السريعة والخفيفة، مؤقتا، بناء على ملاحظات عدة وقفت عليها لجنة المراقبة، تمثلت في نقص تام في النظافة والافتقار إلى ظروف وشروط الصحة والسلامة، وغيرها من المخالفات التي ضمها تقرير مفصل في الموضوع.

وتأتي هذه الحملة تنفيذا لتعليمات صارمة تقضي بالقيام بزيارات دورية إلى المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة والمقاهي عقب تسجيل حالات تسمم جماعي لأزيد من 25 شخصا بعد تناولهم وجبة بأحد المحلات المشهورة بالمدينة الساحلية.

وتواصل اللجان المحلية لحفظ الصحة على مستوى مدن مارتيل والمضيق والفنيدق حملاتها ومراقبتها لعمل المطاعم والمحال المتخصصة في تقديم الوجبات الخفيفة، تزامنا مع بدء توافد المصطافين على المدينة التي تستقطب أزيد من مليون ونصف مليون زائر سنويا.

وتعالت أصوات محلية منادية بضرورة تكثيف المراقبة على المحلات المتخصصة في الوجبات السريعة والمطاعم، للوقوف على مدى احترامها للشروط الصحية المعمول بها، لا سيما في هذه الفترة من السنة، التي تتزامن وموسم الاصطياف، حماية لصحة المواطنين، إلى جانب مراقبة الأسعار والأثمان.