مدريد.. اعتقال حلاق مغربي كيستاغل مهاجرين

تكتب نهار 10 يوليو، 2024 مع 10:27 دولي تابعونا على Scoop

أوقفت مصالح الشرطة الإسبانية رجلا يحمل الجنسية المغربية في عملية ضد الاتجار بالمهاجرين واستغلالهم، حيث يملك الموقوف شركتان لتصفيف الشعر والحلاقة، واحدة في العاصمة مدريد، في شارع بالما، الذي تم إغلاقها، والأخرى في بولانيوس دي كالاترافا حيث عمل أربعة أشخاص تم إطلاق سراحهم أثناء العملية، في ظروف سيئة.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن ثلاثة من المهاجرين المذكورين من الجنسية المغربية والرابع كولومبي. فيما تم خلال العملية التي نفذت بتنسيق مع مفتشية الشغل، رصد وضع الموقوف بعض الأرائك في مباني في العاصمة مدريد حيث ينام العاملون المذكورون، الذين كانوا ينامون كما يعملون في ظروف سيئة.

وأشارت المصادر، أن المصالح الأمنية الإسبانية نفذت العديد من العمليات المماثلة ضد الاستغلال في العمل والاتجار بالبشر في بويرتولانو وفالديبيناس، وكانت الأولى في شهر ماي المنصرم، ألقي خلالها القبض على شخصين لاستغلال امرأتين أجنبيتين في وضع غير قانوني في إسبانيا، وكانا في حالة من العجز التام يتحملان ساعات عمل طويلة مقابل أجور منخفضة جدا وظروف عمل رهيبة.

وأضافت المصادر، أنه في عملية أخرى في فالديبيناس، في فبراير المنقضي، ألقي القبض على شخص آخر باعتباره الجاني المزعوم للعديد من الجرائم ضد حقوق العمال.

حيث بدأ التحقيق بعد تلقي شكاوى من العديد من النساء أظهرن فيها أنهن تعرضن للاستغلال في العمل في محل لتصفيف الشعر، مقابل تلقي مبالغ منخفضة من المال مقابل عملهن أو حتى بدون أي أجر.