ارتفاع عدد المعتقلين فقضية التسمم القاتل فمراكش

تكتب نهار 9 مايو، 2024 مع 13:43 في الواجهة تابعونا على Scoop

ارتفع عدد المعتقلين على خلفية قضية  التسمم الغذائي القاتل الذي أصاب ازيد من 26 شخص وأودى بحياة عدد منهم بمراكش، إلى 6 اشخاص.

فحسب موقع “كشـ24” الذي أورد الخبر، فإنه بالإضافة إلى صاحب السناك واثنين من مساعديه المتابعين بعدة تهم، والذين انطلقت محاكمتهم الأسبوع الماضي، فقد تم خلال اليومين الماضين اعتقال 3 اشخاص يعتبرون عناصر سلسلة تزويد المحل المعني بمادة البيض، المستعمل في إعداد “المايونيز” الذي يرجح ان يكون سببا في تسمم الضحايا.

ويتعلق الأمر وفق المصادر ذاتها، ببائع بيض بواسطة عربة، وهو المزود المباشر لمحل بيع المأكولات، وصاحب محل للبيع بالجملة، وصاحب ضيعة بضواحي مراكش، والذي تم العثور في ضيعته على بيض غير صالح للاستهلاك، ويشتبه في حمله لفيروس قد يكون السبب الرئيسي في الكارثة.

وكانت التحليلات المخبرية حسب المصادر ذاتها أظهرت بأن فيروسا كان وراء المضاعفات التي تسببت في التسمم الغذائي، حيث تشير المعطيات إلى أن هذا الفيروس كان في مادة “البيض”، ومصدره دواجن مريضة بإحدى الضيعات ضواحي مراكش، والتي تبين أيضا أنها تنشط دون ترخيص.

ويشار إلى أن صاحب محل بيع المأكولات الذي اعترف أمام إحدى الضحايا بعد توقيفه بأن “المايونيز” كان وراء حالات التسمم المفجعة، يتابع من أجل “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

ويتابع مساعديه بدورهما، بتهم المشاركة في تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية، في انتظار عرض الموقوفين الجدد على النيابة العامة، لتحديد التهم التي قد يتابعون من اجلها في حالة ثبوت تورطهم في القضية.