العرائش.. 45 عام ديال الحبس لجوج خوت قتلو شخص بسباب الأرض

تكتب نهار 1 مايو، 2024 مع 11:11 في الواجهة تابعونا على Scoop

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بحر الأسبوع المنصرم، بإدانة شقيقين بتهمة قتل شخص بمدينة العرائش بعد صراع حول قطعة أرضية بين عائلتيهما، ووزعت عليهما 45 سنة سجنا.

وحكمت المحكمة علنيا ابتدائية وحضوريا على المتهمين بعشرين سنة سجنا للمتهم الأول المدعو “مصطفى ا.”، وخمسة وعشرين سنة على المتهم الثاني المدعو “بلال ا.”، بعدما اقتنعت بالتهم المنسوبة إليهما، فيما أدين متهم ثالث على ذمة ذات الملف، بسنة واحدة حبسا نافذا.

وكانت النيابة العامة وقاضي التحقيق قد تابعتا الشقيقين بتهم تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وهي التهمة التي أدينا بها، فيما تم تكييف تهمة المتهم الثالث لجنحة الضرب والجرح بالسلاح.

وتعود تفاصيل الملف إلى شهر رمضان من السنة الفارطة، حين اعترض المتهمون طريق الضحية بينما كان عائدا لمنزله قبيل وقت الإفطار، حسب ما رواه محاميه خلال جلسة المحاكمة، وقاموا بالاعتداء عليه بواسطة عصا وأسلحة بيضاء حتى فارق الحياة.

ومن جانبهم، أنكر المتهمون ترصدهما الضحية، قائلين أنه كان يحمل أسلحة بيضاء وينوي الاعتداء عليهما مما اضطرهما للدفاع عن أنفسهم، وهي الادعاءات التي لم تقتنع بها هيئة الحكم، لتوزع عليهما 45 سنة سجنا، وإلزامهما بأداء تعويض مدني قدره ثلاثون مليون سنتيم لفائدة أسرة الضحية.