تارجيست.. اعتقال بريطاني متهم بتهريب الحشيش والنصب والاحتيال

تكتب نهار 16 أبريل، 2024 مع 10:21 في الواجهة تابعونا على Scoop

تم تقديم مواطن يحمل الجنسية البريطانية أمام المحكمة الابتدائية بمدينة تارجيست بإقليم الحسيمة، يوم الاثنين 15 أبريل 2024، إثر متابعته بتهم تهريب المخدرات والنصب والاحتيال.

وحسب مصادر إعلامية، فقد قررت النيابة العامة بابتدائية تارجيست تأجيل النظر في القضية إلى غاية حضور محامي ومترجم خاص للمشتبه فيه الذي جرى إيداعه السجن بعد انتهاء التحقيقات التي باشرتها معه عناصر الدرك الملكي بسرية تارجيست.

وتضيف المصادر أنه تم تقديم المواطن الحامل للجنسية البريطانية والبالغ من العمر 63 سنة، بعد متابعته من أجل تهم تهريب المخدرات والنصب والاحتيال إلى جانب تهمة إهانة الضابطة القضائية من خلال التبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها.

ووفقا لما ذكرته المصادر فقد تم التحقيق مع المشتبه فيه البريطاني الجنسية من قبل عناصر الدرك الملكي بناء على تعليمات النيابة العامة، عقب توقيفه يوم عيد الفطر (الأربعاء 10 أبريل 2024) بضواحي مدينة تارجيست.

وأكدت المصادر أن عناصر الدرك الملكي بتارجيست أوقفت المشتبه فيه بناء على إخبارية عاجلة حيث كان بصدد استهداف عدد من المواطنين بمنطقة كتامة وباب برد والضواحي، خصوصا بعض فلاحي القنب الهندي من كبار السن، والذين عرضهم لجرائم النصب والابتزاز بعدما استضافه البعض منهم في مساكنهم.

وكان المشتبه فيه يهدد الضحايا بعد أن يشتري منهم كمية من المخدرات، باللجوء إلى القضاء لاسترجاع أمواله، وهو ما تفطنت له عناصر الدرك بسرية تارجيست قبل إيقافه.

وتمكنت عناصر الدرك من حجز حقيبة يدوية لدى المشتبه فيه بداخلها كمية من المخدرات تقارب الكيلوغرام، وكانت ملفوفة بعناية وسط كبسولات بلاستيكية معدة للتهريب عن طريق البلع، كما حجزت لديه مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأجنبية إلى جانب بعض وسائل التلفيف والوزن.