الجديدة.. اعتقال 4 أشخاص سرقو كاميو وخطفو الشيفور ديالو

تكتب نهار 15 أبريل، 2024 مع 11:58 في الواجهة تابعونا على Scoop

أحالت مصالح الدرك الملكي بالجديدة على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها 4 أشخاص في حالة اعتقال، على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة باستعمال ناقلة ذات محرك والضرب والجرح.

وحسب مصادر إعلامية فإن المشتبه فيهم يتابعون كذلك بتهم أخرى، منها إلحاق خسائر مادية بملك الغير، والاختطاف والاحتجاز والمتاجرة بأشياء متحصل عليها من جناية السرقة، وإهانة الضابطة القضائية، مشيرة إلى إيداع اثنين منهم السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، في حين تم إخلاء سبيل الآخرين، وذلك بعد استنطاقهم من طرف النيابة العامة المختصة.

وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، بتنسيق مع المصلحة الجهوية القضائية للدرك الملكي بالجديدة، أوقفت أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 38 و52 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في تكوين عصابة إجرامية والسرقة تحت التهديد باستعمال العنف المقرون بالاختطاف والاحتجاز.

وأضافت المصادر ذاتها أن العملية جاءت تفاعلا مع توصل القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة بإشعار من طرف مالك شاحنة حول تعرض سائق يعمل لفائدته للسرقة تحت طائلة التعنيف المقرون بالاختطاف والاحتجاز، من قبل عصابة إجرامية بالطريق السيار الرابط بين الجرف الصفر والجديدة، حيث عمد المشتبه فيهم إلى سلبه شاحنة مملوءة بحوالي 30 طنا من الحديد، قبل أن يتم تحريره ضواحي مدينة المحمدية بعد الاستيلاء على مقطورتها وإخفائها بمنطقة خلاء ضواحي مدينة الدار البيضاء.

وشددت المصادر الدركية على أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها عناصر المركز القضائي، تحت إشراف باقي المصالح المركزية والجهوية للدرك الملكي، قادت إلى تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في زمن قياسي بمدينة الدار البيضاء وكذا خميس الزمامرة، واسترجاع المسروق بمجمله وتسليمه لمالكه الأصلي.