إسبانيا.. حجز كثر من ربعة طن ديال الحشيش فجوج كاميونات جايين من طنجة

تكتب نهار 29 مارس، 2024 مع 12:01 دولي تابعونا على Scoop

عناصر الحرس المدني الأسباني تمكنات من حجز أزيد من 4400 كيلوغرام، أي حوالي أربع أطنان ونصف من الحشيش مخبأة في قاعين مزدوجين من أسطح مقطورتي شاحنتين للتبريد بميناء موتريل بغرناطة، كما تم توقيف سائقي المركبتين مباشرة بعد نزولهما من سفينة قادمة من طنجة.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن العملية تمت الأسبوع الماضي، عندما رصد عناصر الجمارك بميناء موتريل، الذين كانوا يقومون بتفتيش المركبات التي تنزل من سفينة “Volcán de Tauce” القادمة من ميناء طنجة المتوسط، قاعا مزدوجا محتملا في سقف مقطورتين لشاحنتي تبريد.

وأفادت المصادر، أن عملية البحث مكنت من الكشف عن أن سقف المقطورتين كان أكثر صلابة من المعتاد، لذا قامت العناصر بنقل الشاحنتين إلى نقطة الفحص بالميناء لإجراء فحص أكثر شمولاً لكلا المركبتين، واكتشفوا أن لديهما قاع مزدوج على طول كامل المقطورتين.

وبحسب بلاغ الحرس المدني، فإن هذه القيعان المزدوجة تتكون من 72 درجًا معدنيًا تحتوي على العديد من صفائح الحشيش المضغوطة بالسيليكون، وطبقة من الجبس وسقف نصف المقطورة، مما جعل استخراجها صعبًا للغاية.

وتراوح وزن الحشيش المحجوز حسب المصدر ذاته، بين 2123 و2290 كيلوغراما في كل مقطورة. وقد تم وضع السائقين الموقوفين، والمخدرات والشاحنتين المضبوطتين تحت تصرف السلطات القضائية بموتريل.