طنجة..سبع سنين ديال الحبس لشاب احتاجز قاصر واغتاصبها

تكتب نهار 29 مارس، 2024 مع 10:15 في الواجهة تابعونا على Scoop

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بحر الأسبوع الجاري، متهما باستدراج فتاة قاصر واحتجازها داخل منزل واغتصابها.

وحكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وحضوريا على المتهم “م ا.”، بسبع سنوات سجنا، وبأداء مبلغ 50 ألف درهم كتعويض مدني لفائدة ولي أمر الفتاة الضحية، مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى.

وكانت النيابة العامة وقاضي التحقيق، قد تابعتا المتهم بتهم الاستدراج والتغرير بقاصر دون 18 سنة عن طريق التدليس والإغراء، الإحتجاز، هتك عرض قاصر باستعمال العنف، والعنف في حق امرأة، وهي التهم التي اقتنعت بها المحكمة لتدين المتهم.

وفي تفاصيل القضية، صرحت الضحية أمام هيئة المحكمة، أن المتهم اعترض سبيلها خلال عودتها إلى منزلها، وأجبرها على مرافقته نحو منزله بالقوة بعدما هددها بواسطة سكين، حيث قام باحتجازها والمداومة على اغتصابها لثلاثة أيام، قبل أن يطلق والده سراحها.

ومن جانبه، نفى المتهم المنسوب إليه، قائلا أن هناك صراع بينه وبين أسرة الفتاة التي كانت تبلغ من العمر خلال الواقعة 16 سنة، والتي تحاول تلفيق التهم له، فيما اعترف بممارسة الجنس مع الضحية في الطابق السفلي لمنزله، قبل أن يكتشف والده الأمر.