الشتا والثلج متوقعين ابتداء من يوم الجمعة فعدد من مناطق المغرب

تكتب نهار 27 مارس، 2024 مع 15:26 في الواجهة تابعونا على Scoop

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية نزول تساقطات مطرية وثلوج، بداية من يوم الجمعة المقبل بعدد من مناطق المغرب، حيث ستسمر إلى غاية يوم الأحد.

ووفق معطيات من المديرية، فإن الحالة الجوية بالممكلة ستشهد تغييرا ابتداء من يوم الجمعة 29 مارس 2024، نتيجة لاقتراب منخفض جوي جديد مصحوب بكتل هوائية، سينتج عنه أمطار بعدد من المناطق.

وستهم هذه التساقطات المطرية، ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية يومي السبت والأحد، المناطق الشمالية والوسطى للمملكة، والمناطق الشرقية، كما ستهم كذلك مرتفعات الأطلس.

وستكون هذه التساقطات مصحوبة بثلوج فوق قمم الأطلس والريف.

وبالنسبة ليومي الأربعاء والخميس، تتوقع المديرية أن يظل الجو مستقرا بمعظم مناطق المملكة، مع تسجيل تساقطات متفرقة ستهم مناطق طنجة واللوكوس والريف، مع تسجيل طقس بارد خلال الليل وبداية الصباح مع تكون “الجريحة” خصوصا بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا وبعض الناطق الداخلية.

وفي السياق ذاته تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، ابتداء من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة بكل من عمالات وأقاليم الجديدة وسيدي بنور والصويرة وآسفي.

الظاهرة نفسها مرتقبة أيضا بكل من الحسيمة وشفشاون وتطوان والمضيق- الفنيدق وفحص – أنجرة وطنجة – أصيلة والدريوش وفكيك وجرادة وتاوريرت وكرسيف ووجدة – أنجاد وبولمان وصفرو وتازة وإفران وتنغير وورزازات وميدلت والراشيدية وزاكورة وطاطا، وذلك من الساعة السابعة صباحا إلى منتصف الليل من يوم بعد غد الجمعة.