طنجة.. السورسي لأب سرق مجوهرات سيدة باش يوكل ولادو

تكتب نهار 27 مارس، 2024 مع 13:45 في الواجهة تابعونا على Scoop

شدت قضية سرقة انتباه الحاضرين في قاعة المحكمة  في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بحر الأسبوع المنصرم، بعدما صرح المتهم أنه لم يكن ليسرق إلا من أجل إطعام أطفاله.

وقررت هيئة المحكمة بعد الاستماع إلى أقوال المتهم بسرقة مجوهرات سيدة من داخل منزلها بطنجة، وكذا الاستماع إلى مرافعات محاميه وممثل النيابة العامة والاطلاع على ملف القضية، بالحكم عليه بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ.

وكانت النيابة العامة وقاضي التحقيق، قد تابعا المتهم “محمد ا.” البالغ من عمره 43 سنة، بتهمة خيانة الأمانة والسرقة الموصوفة، بعدما تورط في سرقة مجوهرات سيدة من داخل منزلها، ثم لاذ بالفرار، قبل أن تهتدي المصالح الأمنية إلى توقيفه.

وصرح المتهم خلال مثوله أمام هيئة المحكمة في جلسة محاكمته، وهو مطأطأ الرأس، أنه لم يكن ليلجأ إلى السرقة لولا أن ضاقت به السبل، وقد سرق المجوهرات فقط من أجل إطعام أطفاله، معترفا بالمنسوب إليه.

وقد قررت المحكمة تمتيع المتهم بظروف التخفيف، وقضت ببراءته من تهمة خيانة الأمانة، فيما قررت إدانته بتهمة السرقة الموصوفة، والحكم عليه بعقوبة حبسية موقوفة التنفيذ، بعدما تنازلت الضحية عن متابعته.