بني نصار.. القبض على روشيرشي حاول يحرك للمغرب

تكتب نهار 15 مارس، 2024 مع 13:00 دولي تابعونا على Scoop

أوقفت مصالح الحرس المدني الإسباني، بمعبر بني انصار، مطلع الأسبوع الجاري، مطلوبا بموجب خمس مذكرات بحث وتوقيف، عندما حاول الفرار إلى الناظور في صندوق سيارة.

وحسب صحيفة “إل فارو” المحلية، فقد تم الاعتقال أثناء مراقبة السيارة، بواسطة عناصر تابعة للحرس المدني الإسباني، حين كانت تهم بدخول الحدود.

وأفاد المصدر، أن العناصر أوقفت سيارة من نوع “فولكس فاجن بولو” تحمل لوحة ترقيم إسبانية، تركبها فتاتان شابتان. وبعد التعرف على ركابها، طُلب من سائقتها أن تفتح صندوق السيارة، حيث أبدت موقفاً متردداً ومراوغاً، رغم أنها وافقت في النهاية على تنفيذ أمر العناصر.

وأوضحت الصحيفة، أن العناصر الأمنية تفاجأت أن هناك رجل ملقى في صندوق السيارة، لذلك تم تثبيته على الفور لمواصلة تحديد هويته، والتأكد من سلامته الجسدية ومنع هروبه المحتمل في ضوء هذا الوضع الغريب.

وقالت الصحيفة، أنه عند الرجوع إلى قواعد بيانات الشرطة، تبين أن هناك 5 أوامر توقيف نافذة في جرائم ضد الصحة العامة، وتهمتين أخريين، إحداهما تطلبت سحب جواز سفره ومنعه من مغادرة التراب الوطني الإسباني، وأخرى نشرة حمراء من الإنتربول.

وأشارت الصحيفة، أنه بعد فحص دقيق لداخل السيارة، تم العثور على حقيبة بها متعلقات الشخص الموقوف، وفي أحد جيوب الملابس التي كان يرتديها، كان يحمل جواز سفر إسبانيًا ومبلغ 2050 يورو و300 درهم.