إسبانيا.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي فصراع العصابات

تكتب نهار 6 مارس، 2024 مع 11:08 دولي تابعونا على Scoop

لقي شاب مغربي يبلغ من العمر 21 عاما، يوم الأحد، في حي سانتا كلارا  بإشبيلية، مصرعه في عملية طعن. حيث أمضى المسعفون قرابة الساعة في إجراء الإنعاش القلبي الرئوي في محاولة لإنقاذه، إلا أن الضحية توفي في النهاية. وتم التعرف على هوية الشاب واسمه رضا أرشاد، والذي كان لاعب كرة قدم في فئة الكبار بنادي أتلتيكو ليبرتاد بالعاصمة الإشبيلية.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن الشاب من أصل مغربي. توفي بعد شجار تعود أسبابه إلى قتال بين عصابتين متناحرتين، تتواجدان بشكل متكرر في المنطقة المذكورة، وتتكونان بشكل رئيسي من أشخاص من  أصول مغاربية وأمريكية جنوبية.

وحسب المصادر ذاتها، فقد كانت بداية الشجار قد بدأت داخل ملهى ليلي، وعند مغادرة المبنى التقت العصابتان مرة أخرى واستمر الشجار.

وأشارت المصادر، أن الجيران في المنطقة يطالبون منذ سنوات، بمزيد من الإجراءات الأمنية بسبب الشجارات المستمرة وأعمال العنف بين عصابات الجانحين بالمنطقة.

وأوردت المصادر، أنه بعد ساعات من الحادث المأساوي، ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على شابين يبلغان من العمر 18 عاما من أفراد أحد العصابتين، بتهمة طعن رضا.

وقالت المصادر، أن الشاب المغربي المقتول كان برفقة شقيقين، وهما اللذان دخلا في الشجار الذي انتهى بطعن الشاب ووفاته. فيما نعى نادي أتلتيكو ليبرتاد، لاعبه الشاب من خلال منشور على حساباته بمواقع التواصل.