تازة.. تفكيك عصابة متخصصة فالنصب على الراغبين فالعمل

تكتب نهار 27 فبراير، 2024 مع 14:11 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة تازة من تفكيك شبكة للنصب على الراغبين في التوظيف، تتكون من أربعة أفراد.

وحسب جريدة المساء التي أوردت الخبر، فإن أفراد الشبكة كانوا موضوعين تحت مراقبة العناصر الأمنية المختصة، قبل أن تتم الإطاحة بهم، بعدما تمكنوا من تنفيذ عمليات نصب واحتيال استهدفت العديد من الضحايا.

ووفقا لذات المصدر، فقد قام المتورطون في هذه القضية بإيهام مجموعة من الأشخاص، ومعظمهم من الشباب، بأنه سيتم توظيفهم في أسلاك القوات العمومية، مقابل دفعهم مبالغ مالية تتراوح بين 20 و30 ألف درهم.

وسجلت الجريدة أن أفراد العصابة اختفوا عن الأنظار بعد تسلمهم المبالغ المالية المتفق عليها من الضحايا، فيما قطعوا اتصالاتهم بهؤلاء وتركوهم يتخبطون في الشك والحيرة.

وأمام هذا الوضع، قرر المتضررون الذين ينحدرون من مناطق متفرقة اللجوء إلى المصالح الأمنية، حيث تم الاستماع إلى إفاداتهم بخصوص عمليات النصب التي تعرضوا لها، ليتبين للمحققين أن الأمر يتعلق بشبكة متخصصة في استهداف الراغبين في العمل وتعريضهم للاحتيال بأساليب ماكرة.

هذا، وقد مكنت الأبحاث والتحديات المجراة على ضوء هذه القضية من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا، حيث تقرر الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار إحالتهم على العدالة للبث في الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، كل حسب درجة تورطه فيها.