ألمانيا.. محاكمة لاعب مغربي تسبب فوفاة قاصر بعد مدابرة فماتش ديال الكرة

تكتب نهار 27 يناير، 2024 مع 10:50 دولي تابعونا على Scoop

بدأت، يوم الخميس، في محكمة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أطوار محاكمة لاعب مغربي، بعد اتهامه في التسبب بقتل لاعب شاب من برلين، خلال بطولة محلية لكرة القدم.

وأفادت صحيفة ”ليكيب” الفرنسية بأن المتهم الذي يمارس في فريق ميتز الفرنسي، قام بضرب الضحية البالغ 15 سنة، بعد اندلاع مشاجرة عنيفة بين لاعبي الفريقين، أثناء نهاية المباراة في البطولة التي أقيمت شهر ماي الماضي.

وأورد المنبر الإعلامي الرياضي أنه بالنظر إلى أن عمر اللاعب المغربي، كان حينها 16 سنة فقط، فإن أطوار محاكمته جرت خلف أبواب مغلقة، حيث وجهت له قائمة الاتهامات، يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم محكمة فرانكفورت لوكالة فرانس برس: “اللاعب لم يتحدث، موضحا أن مترجما عربيا كان حاضرا وأنه “يجب الاستماع إلى شهود من برلين بعد ظهر يوم الجمعة”.

ويواجه اللاعب، الموجود في الحبس الاحتياطي، عقوبة سجن ثقيلة قد تصل إلى 10 سنوات أو 6 أشهر على الأقل. ووجهت إليه منتصف دجنبر المنصرم، اتهامات بالاعتداء والضرب في قضيتين، أدت إحداهما إلى الوفاة.

ووقع الشجار بين عدة لاعبين في ملعب كرة القدم، خلال إحدى البطولات في فرانكفورت، بعد مباراة بين فريق المتهم وفريق اللاعب بول البالغ من العمر 15 عاما، والذي توفي بعد أيام متأثرا بإصابته.

ومن المقرر أن يصدر الحكم ضد المتهم في 4 مارس من السنة الجارية.