الناظور.. إجهاض محاولة تهريب القرقوبي بالدرون من مليلية المحتلة

تكتب نهار 20 يناير، 2024 مع 08:36 في الواجهة تابعونا على Scoop

في إطار جهودها المبذولة لمحاربة مختلف أشكال الممنوعات، تمكنت عناصر الدرك الملكي ببني شيكر، التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، من تفكيك عصابة متخصصة في تهريب المؤثرات العقلية بواسطة طائرة “درون”.

وحسب مصادر إعلامية، فقد تم توقيف شخص في منطقة “ماريواري” بإقليم الناظور القريبة من السياج الحدودي، بناء على إخبارية وفرتها عناصر حرس الحدود، متورطا بتسليم كمية من الأقراص المهلوسة بلغت 6 آلاف قرصا من طائرة درون قادمة من مليلية المحتلة.

وكان الشخص المعني يرتدي زيا عسكريا لتمويه المارة وكذا عناصر الحرس الحدودي على مستوى المناطق القريبة من السياج للقيام بنشاطه بعيدا عن الشكوك.

وبعد التحقيق مع الموقوف، وضعت عناصر الدرك الملكي كمينا لأربعة أشخاص، ضمنهم قاصر، تم توقيفهم عند خروجهم من مدينة مليلية المحتلة على متن سيارة تحمل لوحة ترقيم إسبانية، للقاء مُسلم الأقراص المهلوسة.

وحجزت عناصر الدرك الملكي في عمليتها السيارة الحاملة للوحة الترقيم الإسبانية وكذا الزي العسكري وجوازات سفر الموقوفين، إضافة إلى كمية الأقراص المهلوسة.

ووضع الموقوفون تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة، في انتظار توقيف باقي المتورطين المحتملين في القضية.