الحوز.. فتح تحقيق فوفاة تلميذ بتسمم داخل مؤسسة تعليمية

تكتب نهار 19 يناير، 2024 مع 14:21 في الواجهة تابعونا على Scoop

لفظ تلميذ يبلغ من العمر 14 سنة أنفاسه الأخيرة يوم الخميس 18 يناير الجاري، داخل اعدادية ابن الجوزي بجماعة تمصلوحت التابعة لإقليم الحوز.

وحسب مصادر محلية، فإن الهالك شعر بآلام حادة على مستوى البطن خلال تواجده بالمؤسسة التعليمية، وما هي إلا دقائق حتى فارق الحياة أمام أنظار زملائه ومدرسيه.

وفور علمها بالحادث، حلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان رفقة السلطة المحلية وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات وظروف وفاة المعني بالأمر.

ورجحت المصادر ذاتها أن يكون التلميذ قد تعرض لتسمم غذائي، خاصة بعد تداول أنباء تفيد تناوله “سندويتشا” أمام الإعدادية المذكورة، إضافة إلى أن تلميذين آخرين أحسا بمغص خفيف على مستوى البطن، وهو ما زاد من تغليب هذه الرواية.

وذكرت المصادر نفسها أن عناصر الدرك أوقفت سيدة تبيع “السندويتشات” بجوار المؤسسة التعليمية، وذلك للاشتباه في تورطها في حادث التسمم، حيث شرعت عناصر الدرك في الاستماع إليها رفقة تلميذ آخر كان رفيقا للهالك، كما استمعت إلى الطاقم الاداري بإعدادية ابن الجوزي لمعرفة ملابسات هذه الواقعة.

وفي انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، تم أخذ عينات من المأكولات التي تبيعها الموقوفة من أجل فحصها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”.