سطات.. وفاة طفلة فأولاد مراح ضربها تران

تكتب نهار 6 يناير، 2024 مع 08:31 في الواجهة تابعونا على Scoop

أمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات، أمس الجمعة، بإجراء معاينة طبية أو تشريح عند الضرورة لجثة طفلة في ربيعها التاسع، بعدما لقيت مصرعها إثر صدمها من قبل قطار في الممر السككي المحروس بمركز أولاد مراح سيدي حجاج بدائرة ابن أحمد بنواحي سطات.

وأفادت مصادر محلية أن الطفلة الضحية كانت رفقة أحد أفراد عائلتها عند دنو القطار الرابط بين الدار البيضاء وخريبكة، وكان الممرّ مغلقا، غير أنها انسلّت في غفلة من الجميع فصدمها القطار. وقد فارقت الحياة رغم نقلها إلى المركز الصحي بأولاد مراح سيدي حجاج.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي وممثل السلطة المحلية بمركز أولاد مراح- دائرة ابن أحمد إلى مكان الحادث، وقاموا بالإجراءات الاعتيادية في مثل هذه الحالات لتحديد الظروف المحيطة بالحادث، تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية ابن أحمد التابعة للدائرة القضائية سطات.

وطالب المواطنون الجهات المختصة بإنشاء قنطرة على السكة الحديدية في الممر المحروس، تفاديا لحوادث في المستقبل وإنقاذا لأرواح المواطنين، ولتسهيل عملية المرور بالنسبة للساكنة بالمنطقة، خصوصا أن الممرّ يعرف حركة انسيابية كبيرة، ويؤدي إلى طرق إقليمية وجهوية ووطنية تربط بين مزاب والشاوية وبني مسكين في اتجاه جماعة منيع وأولاد فارس والبروج وريما وأولاد الصغير أولاد عفيف وكيسر وبني خلوك وغيرها.