برشيد.. تفكيك عصابة كتسرق النحاس

تكتب نهار 11 ديسمبر، 2023 مع 08:35 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية برشيد، ولاية أمن سطات، يوم امس الأحد، من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أفراد، هم قاصر وراشدان أحدهما من ذوي السوابق القضائية، مختصة في سرقة أسلاك نحاسية وتصريفها في ظروف مازالت موضوع أبحاث من قبل شرطة برشيد.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن شرطة برشيد توصلت بشكايات من مسؤولي شركة اتصالات والمكتب الوطني للكهرباء، وأصحاب تجزئات مازالت في طور البناء، يبسطون فيها تعرض أسلاك نحاسية للسرقة من مؤسساتهم من قبل مجهول أو مجهولين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأبحاث الميدانية والتقنية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية ببرشيد أسفرت عن الوصول إلى ثلاثة مشتبه في تنفيذهم عمليات السرقة، ينحدرون من مدينة عاصمة أولاد حريز، قبل توقيف اثنين منهم، مع تحرير مذكرة بحث وطنية في حق شريكهما.

وفي السياق نفسه حجزت عناصر الضابطة القضائية خلال عمليات تفتيش اعتيادية كمية مهمة من الأسلاك النحاسية، وهواتف نقالة، فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات عمليات تصريف المسروقات، بعدما كان المعنيون يسطون على ما يقارب 60 مترا يوميا من الأسلاك النحاسية.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية سطات بوضع القاصر تحت المراقبة القضائية، في حين جرى وضع الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، مع الاستماع إليهما في محاضر تمهيدية قبل عرضهما على أنظار ممثل الحق العام، لاتخاذ القرار القانوني المناسب في حقهما، فضلا عن توسيع دائرة البحث للوصول إلى كل من له علاقة بعمليات السرقة.