الخميسات.. سبعيني قتل نسيبو بالرصاص قبل ما يصفيها لراسو

تكتب نهار 17 أكتوبر، 2023 مع 08:17 في الواجهة تابعونا على Scoop

ارتكب حارس فيدرالي سابق بالجامعة الملكية المغربية للقنص، يوم الجمعة الماضي، جريمة قتل في حق صهره، رميا بالرصاص، ثم وضع حدا لحياته بإطلاق رصاصة من بندقية صيد على رأسه، بالجماعة القروية «جمعة مول البلاد» بإقليم الخميسات.

وحسب يومية «الصباح» التي أوردت الخبر، في عددها ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، فإن المتهم، في عقده السابع، تربص بالضحية، وانتظره قرب أرض فلاحية بمنطقة شعبة «الحامض»، وأطلق عليه رصاصة أردته قتيلا، واتجه نحو منزله بدوار «الحوامد» ووجه رصاصة من سلاحه صوب رأسه ليسقط على الأرض أمام ذهول أفراد عائلته، الذين بادروا إلى ربط الاتصال بعون السلطة وإخباره بالواقعة.

وحسب خبر اليومية، فإن الواقعة تسببت في حالة استنفار قصوى لدى مسؤولي الدرك بالقيادة الجهوية بالخميسات وسرية الرماني والسلطات المحلية، التي انتقلت إلى مسرح الجريمة وأجرت بحثا ميدانيا وتحريات بالمكان، قبل أن يتم تكليف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية الرماني، بتعميق البحث في القضية من أجل كشف ملابساتها وظروف وقوعها وخلفياتها الحقيقية، بعد حجز السلاح الناري وأغشية الرصاصات المستعملة في التصفية الجسدية، التي وضعت رهن البحث التمهيدي والتقني.

وأضاف مقال «الصباح»، أنه بتعليمات من النيابة العامة، تقرر نقل جثتي الهالكين إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بتيفلت، لإخضاعهما للتشريح الطبي لفائدة البحث القضائي، الذي يشرف عليه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وفي السياق نفسه، أفادت مصادر اليومية أن الضابطة القضائية، استدعت شهودا، إضافة إلى أعوان سلطة بالمنطقة وأفراد من عائلتي الهالكين، قصد الاستعانة بأقوالهم في محاضر رسمية حول طبيعة الصراع بينهما، إذ أقروا أن المتهم تجمعه مع الضحية علاقة مصاهرة، وكانا في نزاع، وصل لردهات المحاكم، ومن المرجح أن يكون سببا في وقوع هذه المجزرة.