برشيد.. اعتقال عصابة  إجرامية كتسرق الأسلاك النحاسية

تكتب نهار 2 أكتوبر، 2023 مع 11:15 في الواجهة تابعونا على Scoop

عرضت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم سرية برشيد- جهوية سطات، يوم أمس الأحد 1 أكتوبر الجاري، أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، على ممثل النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بسطات للاشتباه بتكوينهم عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية الخاصة بإحدى شركات الاتصالات.

وحسب مصادر إعلامية، فإن إيقاف المشتبه بهم جاء بعد أن وجهت شركة للاتصالات شكاية عبر ممثلها القانوني إلى مركز الدرك بالسوالم قصد القيام بالمتعين في قضية تعرض أسلاك نحاسية تابعة لها للسرقة.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك تتبعت آثار المشتبه بهم، مستعينة بإخبارية من حارس ليلي، إلى أن تم ضبطهم في حالة تلبس بإحراق الأسلاك قصد تخليصها من أغطيتها البلاستيكية العازلة في إحدى التجزئات السكنية بالسوالم، فتم إيقافهم على مراحل، مع تحرير مذكرة بحث في حق شخص آخر يشتبه بعلاقته بالقضية، فضلا عن الاستماع إلى شخص خامس ذكر اسمه في الأبحاث الأولية على لسان الموقوفين لكونه كان يشتري المواد المسروقة منهم.

وحجزت عناصر الدرك ما يقارب 120 كيلوغراما من مادتي النحاس والألمنيوم، فضلا عن دراجة ثلاثية العجلات يشتبه باستعمالها من قبل الموقوفين في نقل السلع المسروقة قصد تصريفها.

ولا تزال الأبحاث جارية لإيقاف جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.