إيطاليا.. توقيف مهاجر مغربي قتل مرا

تكتب نهار 4 سبتمبر، 2023 مع 13:00 دولي تابعونا على Scoop

أوقفت السلطات الإيطالية، يوم الأحد 3 شتنبر الجاري، مواطنا مغربيا مقيما بالديار الإيطالية، للاشتباه في تورطه في مقتل امرأة إيطالية، في الـ28 من غشت الماضي، طعنا بالسكين.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن المتهم، الذي يبلغ من العمر 43 عاما، اعترف، بعد توقيفه، بولوجه محلا لبيع السجائر حيث تعمل الهالكة بغرض السرقة، قبل أن يتطور الأمر إلى مشادات بعد محاولة الضحية منعه من تنفيذ العملية.

وشدد الموقوف، الذي يعمل في الزراعة والذي صدر في حقه أمر بالطرد من إيطاليا منذ سنوات لارتكابه جرائم مختلفة، في إفاداته للشرطة، على عدم نيته قتل بائعة السجائر.

وفي تفاصيل الواقعة، وفق المصدر ذاته، اعترف المتهم بأنه، في صباح 28 غشت الماضي، وفي ظل ضائقة مالية، دخل مسلحا بسكين إلى محل لبيع السجائر، ووجّه السكين إلى حلق الضحية؛ مما أدى إلى إصابتها للمرة الأولى، حيث حاول أخذ مبلغ 75 يورو وهاتفا نقالا؛ غير أن الضحية حاولت منعه، ليوجه إليها طعنة في صدرها بالسكين، ثم يفر إلى وجهة مجهولة.

وأضاف أنه تخلص من الهاتف عبر بيعه لأحد الإيطاليين، كما غيّر الملابس التي كان يرتديها وقت تنفيذ الجريمة، قبل أن يحاول بعد أيام قليلة الفرار من مدينة فوجيا إلى نابولي، حيث تم توقيفه بعد تعقبه.