العافية شعلات فغابة “جبل لقرع” نواحي تاونات

تكتب نهار 30 أغسطس، 2023 مع 11:36 في الواجهة تابعونا على Scoop

تواصل فرق التدخل لإخماد الحرائق جهودها لإخماد حريق مهول اندلع، منذ ظهر يوم أمس الثلاثاء، بغابة “جبل لقرع” بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات.

وحسب مصادر محلية، فإن هذا الحريق أتى، إلى حدود مغرب الثلاثاء، على 14 هكتارا من الغطاء الغابوي عبارة عن أشجار الصنوبريات والبلوط الأخضر والتشكيلات الغابوية الثانوية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا الحريق في طور التطويق، وأن هبوب الرياح وصعوبة التضاريس وانتشار الغطاء النباتي ذي القابلية للاحتراق السريع كلها ظروف ساهمت في توسع الحريق وعقدت مهمة مكافحته.

وأبرزت المصادر ذاتها أن فرق التدخل على الأرض، المتكونة من السلطة المحلية وعناصر المياه والغابات والوقاية المدينة والدرك الملكي والقوات المساعدة وعمال برنامج أوراش والساكنة المحلية، تعززت بتدخلات طائرتين من نوع “كنادير” تابعتين للقوات الملكية الجوية، مبرزا أنهما نفذتا 14 طلعة على مناطق انتشار النيران.

في غضون ذلك، أضافت المصادر المحلية أنه، فضلا عن إتلاف هذا الحريق مساحات مهمة من حقولها من الأشجار المثمرة، فإن الساكنة المتاخمة لمكان انتشار هذا الحريق تعيش حالة ترقب قصوى، خصوصا بدوار بوكنالة بجماعة عين مديونة، تخوفا من وصول الحريق إلى مساكنها.