ربع سنين ديال الحبس لشخص  غتاصب قاصر وصورها فالحسيمة

تكتب نهار 3 يوليو، 2023 مع 15:28 في الواجهة تابعونا على Scoop

قضت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بإدانة متهم باغتصاب فتاة قاصر، وتصويرها في وضعيات مخلة والتشهير بها.

وحكمت المحكمة حضوريا، على المتهم بأربع سنوات حبسا نافذة، وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى. بعدما استمعت لأقواله ومرافعات دفاعه ودفاع المطالبين بالحق المدني، وممثل النيابة العامة، وكذا الاطلاع على الأدلة الواردة في ملف القضية.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المعني، بصك تهم ثقيل يتعلق بجناية “الاتجار بالبشر، والتشهير، هتك عرض قاصر يقل سنها عن ثمان عشرة سنة دون عنف نتج عنه افتضاض المجني عليها، التغرير بقاصر يقل عمرها عن ثمان عشرة سنة، التحرش الجنسي، واستدراج شخص لممارسة البغاء عن طريق الضغط واستعمال وسائل التصوير والتشهير والاكراه”.

ويتضمن صك التهمه أيضا، “التقاط وتسجيل وبث وتوزيع صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته، ادخال معطيات في نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، بث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم ومعالجة معطيات ذات طابع شخصي دون رضا صاحبها”.

وخلال الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهم، قضت هيئة المحكمة، بعدم مؤاخذته من أجل جناية الاتجار في البشر والتصريح ببراءته منها، فيما أدانته بباقي المنسوب إليه.