سامسونج دارت ميزة SeeColors لمساعدة المصابين بعمى الألوان

تكتب نهار 2 يوليو، 2023 مع 12:00 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل شركة Samsung عن ميزة جديدة تضاف إلى قائمة مميزات إمكانية الوصول في أجهزة التلفاز والشاشات. تحمل هذه الميزة اسم SeeColors Mode، وهي تهدف إلى مساعدة الأشخاص المصابين بعمى الألوان للاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل.

وفقًا للإعلان الرسمي من Samsung، سيتم توفير ميزة SeeColors للمستخدمين عبر موقعها الرسمي، حيث سيتم عرض تسع صور للاختيار من بينها. وتعمل هذه الميزة على ضبط مستويات الألوان الأحمر والأخضر والأزرق، وذلك بهدف تحسين تمييز الألوان على الشاشة، استنادًا إلى نوع ودرجة عمى الألوان المعاني المستخدمين.

لقد تم إصدار تطبيق SeeColors كتطبيق منفصل في عام 2017. ومع ذلك، قررت Samsung الآن دمجه في شاشاتها وأجهزة التلفاز المنتجة بهدف تسهيل وصول المستخدمين إليها عن طريق إضافتها إلى إعدادات الجهاز. وسوف يتم توفير هذه الميزة الجديدة في تحديث النظام القادم لجميع إصدارات شاشات Samsung وأجهزة التلفاز التي تم إطلاقها حتى الآن في عام 2023.

كما سبق لشركة Samsung أن قدمت ميزة Relumino في بعض أجهزتها التلفزيونية، وذلك لتسهيل تجربة المشاهدة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الإبصار. تعمل هذه الميزة على تحسين وضوح المحتوى المعروض على الشاشة من خلال تحديد العناصر، وتعزيز التباين، وضبط السطوع، وتحسين الألوان، بهدف توفير رؤية أكثر وضوحًا للأشخاص المصابين بضعف الإبصار.

وأفادت شركة Samsung بأنها تلقت شهادة إمكانية وصول رؤية الألوان من قِبَل مؤسسة TÜV Rheinland العالمية المعروفة، والتي تُقدِّم شهادات الجودة والسلامة في مجالات متنوعة. وتُعتبر هذه الشهادة تأكيدًا للمزايا الجديدة التي تقدمها Samsung في منتجاتها.