تحذير مغاربة الخارج من باراجات مزورين فالطرقات الإسبانية

تكتب نهار 9 مايو، 2023 مع 11:41 دولي تابعونا على Scoop

السلطات الإسبانية  كتدعو لأخذ الحيطة والحذر، من عصابات إجرامية، تتقمص دور رجال شرطة على جنبات الطرقات، وتستهدف المسافرين، خاصة مغاربة الخارج، قصد سلب ما بحوزتهم من ممتلكات، وذلك تزامنا مع عودتهم إلى وطنهم.

هاذ الشبكات كتوضع حواجز و”براجات”، ليلا ونهارا، على أبرز الطرقات التي يرتادها المغاربة بإسبانيا قبل الوصول إلى المغرب، وبشكل خاص الطريق  “A7”، وهي طريق ساحلية تقع بجنوب البلد الايبيري.

وحسب جريدة ”الأحداث المغربية” التي نقلت الخبر عن مصادر إعلام إسبانية، فقد دعت السلطات الاسبانية المختصة المغاربة الراغبين في العودة إلى بلدهم خلال الصيف، إلى عدم التوقف في ”الباراجات” الأمنية المشكوك فيها، أو تلك التي تقع بعيدا عن التجمعات الحضرية أو بالقرب من الأماكن الفارغة، مشيرة إلى أن غالبية الحواجز الأمنية القانونية أو الرسمية تتم إقامتها في مكان آهلة، أو بالقرب من محطات الاستراحة.

وقام عدد من المغاربة المقيمون بالخارج، الذين اعتادوا على استعمال الطرق الإسبانية، بنشر صور لهذه السدود الأمنية الوهمية على شبكات التواصل الاجتماعي، مما ساهم، إلى جانب العمليات المكثفة للسلطات الإسبانية، في تراجع نشاط هذه الشبكة، إلا أنها لا تزال تشكل خطرا على الجالية المغربية التي تبدأ عملية عودتها إلى المغرب انطلاقا من منتصف يونيو المقبل.