قضية الممثلة جميلة الهوني وأمين الناجي دخلات للمداولة

تكتب نهار 16 يناير، 2023 مع 14:50 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

انعقدت اليوم الاثنين 16 يناير 2022، بالمحكمة الابتدائية بالرباط، جلسة جديدة ضمن أطوار البث في الدعوى القضائية الرامية إلى إسقاط الولاية التي رفعتها الممثلة جميلة الهوني ضد طليقها الممثل أمين الناجي.

وكشف المحامي زكرياء حجام، دفاع جميلة الهوني، في تصريح للمنابر الإعلامية، أنه عقدت، اليوم الاثنين بمحكمة الأسرة في الرباط، جلسة جديدة للنظر في الدعوى القضائية المرفوعة ضد الممثل الناجي، وقد تم إدخال الملف إلى المداولة ليتم البتّ فيه اليوم، مضيفا أنه يرتقب أن يتوصل بالقرار النهائي للمحكمة يوم غد الثلاثاء.

وصرحت الممثلة جميلة الهوني، بأنها سلكت المسطرة القضائية مع طليقها من أجل الوصاية على ابنها وإسقاطها عنه، نظرا لغيابه عن هذا الأخير ماديا ومعنويا منذ سنوات وعدم أدائه النفقة إلا بعد لجوئها إلى القانون؛ وهو الأمر الذي يستغرق مدة طويلة تصل إلى ثلاث سنوات أو أكثر.

وأضافت أنها عندما تحتاج أي وثيقة إدارية تخص دراسة ابنها أو الأنشطة الموازية التي يقوم بها تحتاج موافقة طليقها، لذلك ارتأت رفع دعوى قضائية ضده لكي تتكلف شخصيا بجميع أمور ابنها.

وحظيت الهوني بحملة تضامن وتعاطف واسعة من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي والجمعيات النسائية بعد تصريحاتها الأخيرة بخصوص معاناتها ومطالبتها بضرورة تعديل مدونة الأسرة، كما أعلن مجموعة من زملائها بالميدان الفني عن دعمهم لها لتجاوز هذه الأزمة.