المارينز نفذات إنزال جوي فالسفارة ديال ميريكان فبغداد

تكتب نهار 2 يناير، 2020 مع 15:17 دولي تابعونا على Scoop

كشف مصدر أمني عراقي، أن قوات من المشاة البحرية الأمريكية “المارينز”، نفذت فجر الخميس، إنزالا جويا داخل مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد.

وقال ضابط بوزارة الدفاع العراقية، في تصريح صحفي، إن “طائرات هليكوبتر حلقت في وقت مبكر من فجر اليوم بشكل منخفض وكثيف فوق المنطقة الخضراء بالعاصمة متزامنا مع قطع التيار الكهربائي”.

وأوضح المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات المارينز نفذت إنزالا جويا في السفارة الأمريكية وقامت بتمشيط المبنى”. ولم يصدر عن السلطات العراقية أي تعليق فوري على ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=4p4JdcDUxqo&feature=emb_title

وأعلنت سفارة واشنطن لدى بغداد، أمس تعليق كافة خدماتها القنصلية حتى إشعار آخر، على خلفية احتجاجات عنيفة أمام مجمع السفارة على مدى يومين، قبل انسحاب المتظاهرين استجابة لمناشدة من الحكومة العراقية.

واقتحم عشرات المحتجين، اول أمس مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات مكافحة الشغب العراقية من إبعادهم.

ويأتي هذا التطور ردا على غارات جوية أمريكية، الأحد الماضي، استهدفت مواقع لكتائب “حزب الله”، أحد فصائل “الحشد الشعبي”، بمحافظة الأنبار (غرب)، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و48 جريحا بين مسلحي الكتائب.