فاس..إغلاق الأحياء بعد تفشي فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين

تكتب نهار 16 أبريل، 2020 مع 13:25 مجتمع تابعونا على Scoop

استنفرت الزيادات المتواصلة لأعداد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد ، بعد اكتشاف المصالح الطبية بفاس بؤرة لانتشار الوباء بين المستخدمين العاملين بالمركب التجاري “كارفور ” التابع للمركب التجاري ” برج فاس” مسؤولي السلطات المحلية بعمالة فاس، كما نظرائهم بإقليم مولاي يعقوب بعد ظهور أول حالة مؤكدة بدوار ” أولاد اليزيد ” بجماعة عين الشقف الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم مولاي يعقوب.

وعمد مسؤولو الإدارة الترابية بعمالة فاس إلى إغلاق مختلف الشوارع والأزقة بالحواجز الحديدية وعزل المقاطعات الستة وأحيائها بالمدينة عن بعضها ، مع تشديد المراقبة ومواجهة فئات من المواطنين المستهترين بصرامة وحزم .

فيما أقدمت سلطات إقليم مولاي يعقوب على تطويق دوار “أولاد اليزيد ” بجماعة عين الشقف بعد تأكد إصابة مستخدم يعمل بالسوق التجاري” كارفور” التابع لمركب”برج فاس بفيروس كورونا المستجد وعزل ساكنته عن ساكنة الدواوير المجاورة لتجنب الانتشار المحتمل للفيروس .

يشار إلى أن وزارة الصحة استنادا إلى المعطيات المتوصل بها من مصالحها الخارجية تبين لها أن الزيادات المتواصلة لأعداد الحالات المؤكدة بفاس والبيضاء سببه ظهور بؤر محلية بسوق تجاري ممتاز بفاس أزيد من 47 حالة ، وأخرى بشركة بالحي الصناعي بعين السبع بالبيضاء 40 حالة وبمحيطات عائلية على المستوى الوطني .