آخر حالة إصابة بكورونا فإقليم بني ملال تغادر المستشفى

تكتب نهار 15 أبريل، 2020 مع 13:36 مجتمع تابعونا على Scoop

غادرت آخر حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من بني ملال المركز الاستشفائي الجهوي صباح أمس الثلاثاء14 أبريل .

ويتعلق الأمر بالسيد بوجمعة بلفاطمي 40 سنة متزوج وأب لأربعة أبناء، بائع للخضر كان قد دخل المستشفى بتاريخ 31 مارس الماضي.

ولدى مغادرته مركز الفحوصات الطبية الخاصة بكورونا فيروس “كوفيد19 “، ماسكا بيده اليمنى باقة ورد سلمت له من طرف الطاقم التمريضي والطبي، قال إنه “قضى بالمستشفى 15 يوما، واليوم يغادره بعدما تماثل للشفاء التام والحمد لله.”

وعبر بوجمعة، في تصريح لموقع الاحداث انفو الذي اورد الخبر مرفقا بالصور، عن سعادته الكبيرة باسترجاع عافيته، وتمنى الشفاء لجميع المرضى .داعيا لجلالة اللملك ملك بالنصر والتمكين.

وغادرت في نفس اللحظة مستشفى بني ملال سيدة متعافية من إقليم الفقيه بنصالح، ويتعلق الأمر بالشابة فاطمة الزهراء الهوس، 21 سنة، التي أكدت لذات الموقع، عند خروجها، انها شوفيت من مرض كوفيد19، وشكرت “الأطباء والممرضات والدكتورة فاتحي والطبيب عادل والممرضة صوفيا ” الذين تعاملوا معهم بشكل جيد .

وأضافت أنها “قضت بالمستشفى 18 يوما. حيث توصلت بالتحاليل الأحد ووجهت لجناح كوفيد19 ، وهناك تم علاجها إلى أن استرجعت عافيتها”،  ودعت المغاربة إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية والمكوث في منازلهم حماية لأنفسهم، ناصحة إياهم بالصبر إلى أن يمر هذا البلاء،  شاكرة جلالة الملك محمد السادس.

وفي تصريح لذات الموقع، أعلن الدكتور خالد بن رحال المندوب الإقليمي للصحة ببني ملال عن صفر حالة ببني ملال، وقال “اليوم بفضل الله بعد خروج المتعافي بوجمعة بلفاطمي من بني ملال، و الذي يعتبر الحالة الثانية، نسجل صفر حالة ببني ملال”.

وأضاف “نحن اليوم نتواجد بمحطة يشوبها الفرح والبهجة ونشارك فيها المريضين اللذين تماثلا للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد بصفة نهائية، بعدما مكثا في المستشفى لمدة تقارب 15 يوما”.

ومع ذلك ، يضيف، “يبقى عندنا في مصلحة الاستشفاء “كوفيد 19″ ثلاث حالات ينتمون لنفس العائلة ويتحدرون من إقليم الفقيه بنصالح ، وحالتهم مستقرة وستجرى لهم التحليلات عما قريب ، وإذا كانت سلبية سيغادرون المستشفى.”.