- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

22 وفاة و24 إصابة جديدة بفيروس كورونا فالصين

سجلت الصين القارية 22 وفاة و24 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أفادت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأربعاء.

وتظهر الأرقام المنحى التراجعي الواضح للوفيات والإصابات داخل الصين منذ أكثر من أسبوعين، مقابل ارتفاع مطرد للضحايا في عدد من دول العالم، حيث أسفر فيروس كورونا عن وفاة أكثر من ألف شخص خارج أراضي الصين القارية.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني 80778 حالة، و3158 وفاة وذلك حتى يوم الثلاثاء.

- Advertisement -

وذكرت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي، أن جميع الوفيات الجديدة الـ22 سجلت في مقاطعة هوبي، بينها 19 في مدينة ووهان، مركز تفشي الوباء.

وأضافت أنها تلقت تقارير عن 24 حالة إصابة جديدة مؤكدة يوم الثلاثاء في البر الرئيسي الصيني، بما في ذلك 13 من مقاطعة هوبي، وبالضبط في ووهان، حاضرة المقاطعة.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم الإبلاغ عن 10 حالات إصابة جديدة وافدة من الخارج، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج إلى 79 حالة.

ومن بين الحالات العشرة الجديدة الوافدة من الخارج، تم الإبلاغ عن ست حالات في بكين، وحالتين في شانغهاي، وواحدة في شاندونغ وواحدة في قانسو، وفقا للجنة.

وبلغ إجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في مقاطعة هوبي الأكثر تضررا 67773 حالة.

وحتى يوم الثلاثاء، لم تسجل أي إصابات جديدة لمدة 6 أيام متتالية في 16 مدينة وولاية في مقاطعة هوبي خارج ووهان.

من جانب خر، ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن ما مجموعه 1578 مريضا مصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19) خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم يوم الثلاثاء في البر الرئيسي الصيني.

وأضافت أن ما إجماليه 61475 مريضا خرجوا من المستشفيات بنهاية يوم الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.