- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

زادو فيه بسبب كورونا.. النيابة العامة خاصها دير حل

راسلت رئيسة المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب، رئيس النيابة العامة محمد بنعبد النباوي، بسبب قيام “شركات مجهولة وكذا بعض السماسرة إلى إعادة شراء كميات ضخمة من بعض المواد الشبه طبية الحمائية الأساسية، من أقنعة واقية ومحاليل تعقيم الأيادي، الشيء الذي ترتب عنه اختفاء هذه المواد بشكل كلي من جل صيدليات المملكة”.

واعتبرت رئيس المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب، في نص الشكاية أن ذلك “يشكل مساسا صريحا وخطيرا بالأمن والسلامة الصحيين للمغاربة”.

ودعت الشكاية “إلى فتح تحقيق في الموضوع، وتفعيل مقررات الفصلين 62 و66 من نفس القانون والمتعلقين بمحاربة وزجر احتكار السلع والتخزين السري بغرض المضاربة ورفع الأسعار”.

- Advertisement -

و شهدت تلك المواد “ارتفاعا صاروخيا لأثمنتها أضعافا مضاعفة عند بعض موزعيها، وهو ما يهدد بتقويض كل جهود الوقاية التي يجب على المواطن الالتزام بها للحد من انتشار عدوى كورونا والانفلونزا الموسمية”.

وتابعت الشكاية، أن “الأخطر من ذلك هو عدم توفر هذه المواد حتى للاستعمال الخاص بمهنيي الصحة بالقطاع الخاص على مختلف مشاربهم المهنية والذين يبقون أول المحتكين بالمرضى”.

وطلبت الشكاية من النيابة العامة، الوقوف في وجه “فوضى خرجت عن السيطرة، وصارت تشكل تهديدا صريحا لصحة المغاربة”، بعد اختفاء الكمامات ومحاليل التعقيم بشكل كلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.