فضائح جنسية جديدة تتطارد حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين

تكتب نهار 14 فبراير، 2020 مع 16:31 دولي تابعونا على Scoop

يواجه طارق رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، فضيحة جديدة بعد أن شرع القضاء الفرنسي، أمس الخميس، التحقيق معه في جرائم اغتصاب جديدة، وذلك بعد مرور عامين على اتهامه رسميًا في قضايا الاغتصاب في فرنسا.

وقالت إذاعة “20 دقيقة” الفرنسية، إن القضاء الفرنسي وسع نطاق التحقيقات لتشمل قضيتين جديدتين في الاغتصاب إلى جانب القضايا السابقة.

ومع ظهور رمضان أمام قضاة التحقيق في باريس، تمت إضافة المزيد من التهم المتعلقة باغتصاب سيدتين أخريين تم التعرف عليهن من قبل محققين من خلال الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

واتهم رمضان، البالغ من العمر 57 عامًا وهو مواطن سويسري مصري يعيش في فرنسا، باغتصاب امرأة تشكو من إعاقة في عام 2009 في ليون الفرنسية وناشطة نسوية في عام 2012 بباريس.

ولم تقدم السيدتان شكاوى ضده، لكن كليهما تقولان إنهما كانتا متورطين في علاقات غير شرعية مع رمضان، إحداهما من نوفمبر إلى ديسمبر 2015 والأخرى في مارس 2016.

وكان رمضان، أب لأربعة أطفال وهو أستاذ للدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد، قد ألقي القبض عليه  في فبراير 2018 لأكثر من تسعة أشهر قبل أن يُمنح الإفراج بكفالة عن مزاعم بأنه اغتصب امرأتين في فرنسا – إحداهما في عام 2009 والأخرى في عام 2012.

ومُنع طارق رمضان من مغادرة الأراضي الفرنسية منذ إطلاق سراحه من السجن. وللمرة الثانية، رفض القضاء طلبه بالسماح له بزيارة منزله في لندن.