تزايد الهجمات الإلكترونية بالموازاة مع كأس العالم

تكتب نهار 28 نوفمبر، 2022 مع 23:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

من المؤكد أن كأس العالم حدث عالمي للعديد من مشجعي كرة القدم، لكنه يمثل أيضًا خطرًا على سلامة بياناتهم.

كما تظهر أحدث دراسة من Trellix، فقد ارتفع عدد الهجمات الإلكترونية المتعلقة بكأس العالم في الأسابيع الأخيرة. وبحسب المنظمة ، فقد تضاعف عدد رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية في الدول العربية في أكتوبر. الهدف بالطبع هو استعادة البيانات الشخصية أو حتى، في أسوأ الحالات، سرقة أموال ضحاياهم.

وفي نفس السياق، يدعي بعض المتسللين إرسال بريد إلكتروني نيابة عن خدمة FIFA TMS لتنبيه أهدافهم بأنه تم تعطيل المصادقة الثنائية على حساباتهم. بالطبع، يشير الرابط المضمن في البريد الإلكتروني إلى صفحة تصيد. وفي عملية احتيال أخرى، المتسللون يمررون أنفسهم على أنهم خدمة تذاكر FIFA، بحجة حدوث مشكلة أثناء دفعة دعم سابقة. الباقي، كما نعلم: يجب على الضحية دفع المبلغ المدعى أنه مستحق بأي ثمن لإتمام المعاملة.

أخيرًا، يقدم Trelllix أيضًا مثالًا على عملية احتيال تنتحل شخصية Snoonu وموصل الوجبات والشريك الرسمي للحدث، مما يشير إلى أن الضحية قد فازت بتذاكر مجانية مزيفة لحضور مباراة، والتي هي تمويه محاولة تصيد أخرى. إلى جانب ذلك، يقوم المتسللون أيضًا بنشر مواقع ضارة على نطاق واسع تتعلق بكأس العالم، بالإضافة إلى اللجوء إلى العديد من البرامج الضارة.