الرباط..توقيع مذكرة تفاهم ديال أنبوب الغاز المغربي النيجيري

تكتب نهار 15 سبتمبر، 2022 مع 14:45 في الواجهة تابعونا على Scoop

وقعت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، السيدة أمينة بنخضرة، والرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية النيجيرية ميلي كياري، ورئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، سدياو، عمر عليو توراي  اليوم الخميس 15 شتنبر 2022 مذكرة تفاهم حول أنبوب الغاز نيجيريا- المغرب .

وتأتي هذه الاتفاقية لتأكيد التزام (سيداو) ودول العبور بالمساهمة في إنجاز هذا المشروع الهام، الذي سيوفر، بمجرد إستكماله، الغاز لمجموع دول غرب إفريقيا، كما سيتيح طريقا جديدة للتصدير نحو أوروبا.

وكان الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية النيجيرية ميلي كياري، قد التقى يوم الثلاثاء، برئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، سدياو، عمر عليو توراي في ابوجا لبحث سبل تسريع مشروع خط انابيب الغاز بين المغرب ونيجريا.

وقالت الشركة النيجيرية في بيان لها إن رئيسها ميلي كياري قام بزيارة ود ومجاملة إلى رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا عمر عليو توراي، وذلك في إطار المهمة الموكولة إليه من قبل الحكومة الفيدرالية بالإشراف على تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب الذي يبلغ طوله 7000 كلم .