ساعة Apple Watch  بإمكانها إنقاذ الأرواح

تكتب نهار 17 أغسطس، 2022 مع 08:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

أظهرت دراسة طبية أن اكتشاف النوبة القلبية بواسطة Apple Watch ممكن تقنيًا باستخدام مستشعرات تخطيط القلب المضمنة في النماذج الحالية فقط.

تحدث النوبة القلبية، أو احتشاء عضلة القلب، عندما لا تتلقى بعض عضلات القلب ما يكفي من الأكسجين بسبب انسداد تدفق الدم. قد يتمكن مستخدمو Apple Watch بالفعل من اكتشاف أعراض النوبة القلبية من خلال ساعتهم.

وفقًا لبحث نشرته مجلة Texas Heart Institute Journal في وقت سابق من هذا الشهر، قد تساعد Apple Watch في تحديد النوبات القلبية من خلال مستشعرات تخطيط القلب الكهربائي (ECG). ستقوم الساعة بتشخيص أعراض احتشاء عضلة القلب باستخدام وظيفة مخطط كهربية القلب المتوفرة في طرز السلسلة 4 و 5 و 6 و 7 لتسجيل خيوط مختلفة في أجزاء مختلفة من الجسم.

وفقًا للباحثين، فإن Apple Watch قادرة على تقييم مخاطر النوبات القلبية بدقة بمجرد ظهور الأعراض الأولى، لأن التوقيت عنصر مهم في هذا النوع من الأمراض. ستتيح الساعة للمستخدمين رؤية الطبيب قبل وقت طويل من حاجتهم للخضوع للعلاج اللازم.

في الواقع، لقد سمعنا بالفعل عن طالبة ادعت أن الساعة المتصلة اكتشفت أعراض المرض قبل أشهر من تشخيصها . في كثير من الأحيان ، أنقذت ساعات Apple أيضًا الأرواح بعد اكتشاف معدل ضربات قلب مرتفع بشكل غير طبيعي لدى امرأة بعد نوبة قلبية لم يتم اكتشافها، أو اكتشاف معدل ضربات قلب منخفض جدًا مما أدى إلى تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب لدى مستخدم آخر.