أحدث فصول تويتر وماسك.. رفض مزاعم الخداع

تكتب نهار 6 أغسطس، 2022 مع 04:03 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

رفضت تويتر، الخميس، مزاعم إيلون ماسك في محكمة بولاية ديلاوير الأميركية بأنه تعرض لخداع فيما يتعلق بالتوقيع على صفقة شراءشركة التواصل الاجتماعي، قائلة إنها مزاعمغير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة“.

يأتي ذلك فيما ساق ماسك هذه المزاعم في دعوى مضادة رفعها الجمعة الماضية، ولم يُعلن عنها إلا الخميس.

مخالفة للحقيقة

وقالت تويتر: “وفقاً لماسك، فقد خُدعوهو الملياردير المؤسس للعديد من الشركات والذي يتلقى النصح والمشورة من مصرفيين ومحامين فيوول ستريتمن تويتر لتوقيع اتفاق اندماج قيمته 44 مليار دولار. هذه القصة غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة كما تبدو، وفق رويترز.

يشار إلى أن هذا أحدث فصول ما قد تكون مواجهة قانونية كبرى بين أغنى شخص في العالم وعملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتجه الطرفان إلى محاكمة في 17 أكتوبر بعد أن سعى ماسك للتخلي عن صفقة الاستحواذ على تويتر بسبب ما يقول إنها ادعاءات كاذبةتتعلق بحسابات زائفة على الموقع.

فيما تسعى الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لإجبار ماسك على إتمام الصفقة وتتهمه بتخريبها لأنها لم تعد تخدم مصالحه.

إخفاء العدد الحقيقي للمستخدمين

يذكر أنه في الدعوى المضادة التي تم الكشف عنها الخميس، يتهم ماسك تويتر بتكثيف الجهود لإخفاء العدد الحقيقي لمستخدمي المنصة،مع تدهور السوق. وتفيد الدعوى المضادة بأنهمع اقتراب سوق صاعدة منذ وقت طويل من نهاية، علمت تويتر أن تزويد الأطراف التابعةلماسك بالمعلومات التي طلبتهاسيكشف الحقائق التي تخفيها.

كما يضيف ماسك أنادعاءات تويتر الكاذبة أعمق بكثير من مجرد تقديم أرقام غير صحيحةحول الحسابات المزيفة.

ويردف في الدعوى المضادة أنه في حين أنتويتر تروج لوجود 238 مليونمستخدم نشط يومياً يمكن تحقيق إيرادات منه، فإنالمستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات بالفعلأقل بنحو 65 مليوناً.

لم يقدم دليلاً

في حين تقول تويتر إن ماسك لم يقدم دليلاً يذكر لدعم هذه المزاعمالخالية من الحقيقة“. وتؤكد أن إفصاحاتها بشأن هؤلاء المستخدمينالنشطين يومياً، الذين يدخلون إلى الموقع أو إلى تطبيقاته القادرة على بث إعلانات، دقيقة.

وعرض ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، شراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم في أبريل، موضحاً أنه يؤمنبإمكانياتها كمنصة عالمية لحرية التعبير.

غير أنه انقلب لاحقاً على تويتر وسعى للتراجع في الثامن من يوليوز عن الصفقة دون دفع رسوم انفصال قيمتها مليار دولار، مشيراً إلىفشل تويتر في تقديم تفاصيل عن انتشار حسابات زائفة وبريد عشوائي.

فيما رفعت تويتر دعوى عليه بعد 4 أيام.