- Advertisement -

- Advertisement -

فانتظار تطبيقها فالمغرب.. الأردن تجبر “اليوتوبرز” والمشاهير على أداء الضريبة على الدخل

خصصت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن فريقا لمساعدة مشاهير وسائل التواصل والأشخاص الذين يحققون ايرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم، لتوفيق أوضاعهم القانونية.

وأشارت الدائرة في بيان لها إلى أن مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعهم قانونيا، وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.

وبينت الدائرة أن جميع مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي أو أي شخص يحصل أو يحقق إيرادا منها، فهو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل أو قانون الضريبة العامة على المبيعات.

- Advertisement -

ودعت الدائرة النشطاء والمشاهير والمؤثرين واليوتيوبرز وناشري محتوى البث المباشر وفيديوهات الألعاب ونشطاء الترويج والخدمات الإعلانية، أو أي أشخاص يحققون دخلا من نشاطهم وظهورهم على مواقع التواصل المختلفة بجميع أنواعها، إلى ضرورة المبادرة طوعيا لمراجعة الدائرة والإعلان عن دخولهم من هذا النشاط، تجنبا لتعرضهم للغرامات وللاجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل طوعيا.

للإشارة فإن هناك أصوات داخل المجتمع المغربي بدأت تطالب الحكومة بضرورة إقرار ضريبة على الدخل تفرض على كل من يتحصل على مدخول جراء النشاط الذي يقوم به عبر الانترنت، خاصة وأن من يدعون أنفسهم بالمؤثرين يحصلون شهريا على مبالغ مالية كبيرة تتراوح ما بين مليوني و 50 مليون سنتيم، دون أن يدفعوا ولو درهما واحدا لخزينة الدولة، في الوقت الذي يجبر الموظفون والمستخدمون والتجار على الأداء رغم أن مدخولهم أقل بكثير من ذلك.

التعليقات مغلقة.