وزيرا العدل والتعاون الإقليمي الإسرائيليين فزيارة رسمية للمغرب

تكتب نهار 23 يوليو، 2022 مع 10:28 دولي تابعونا على Scoop

أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، أن وزيريْ العدل والتعاون الإقليمي، عيساوي فريج وجدعون ساعر، سيقومان بزيارة إلى المغرب بدءا من الأحد والاثنين، يرتقب أن يتم خلالها توقيع « اتفاق مهم حول التعاون القضائي » بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في بيان أمس الجمعة، إن وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيصل يوم الأحد إلى المغرب في زيارة تستمر حتى الخميس، « سيعقد خلالها اجتماعات رسمية مع وزراء ومسؤولين حكوميين مغاربة ».

ويرافق فريج وفد من الصحافيات الإسرائيليات الأعضاء في منتدى يسعى إلى « دعم الحوار بين النساء الصحافيات في المنطقة »، بحسب ما أضاف البيان.

وسيبدأ  وزير العدل جدعون ساعر زيارة عمل للمغرب، بعد غد الاثنين، تستمر حتى الخميس، يرتقب أن يتم خلالها توقيع « اتفاق مهم حول التعاون القضائي » بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد زار المغرب، الإثنين المنصرم وامتدت زيارته إليوم الخميس، تضمنت خصوصا محادثات حول إقامة مشاريع في الصناعات الدفاعية بالمغرب، والتعاون العسكري والاستخباراتي.