- Advertisement -

- Advertisement -

اعتقال يوتوبور مشهور ففاس متورط فالنصب والاحتيال

أجل قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، يوم الإثنين، تأجيل التحقيق التفصيلي مع يوتوبور مشهور بالمدينة، يتابع في حالة اعتقال احتياطي من أجل “النصب والاحتيال وانتحال مهنة نظمها القانون”.

وحسب مصادر إعلامية، فإن مصالح الأمن بالمدينة كانت قد أحالت المعني بالأمر الذي كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتاريخ 20 ماي الماضي، إذ قرر هذا الأخير إحالته على قاضي التحقيق.

ويتحدد الأسلوب الإجرامي الذي يعتمده المتهم “م.ش” في ايهام ضحايا حوادث السير بالمستشفى الجهوي الغساني أنه يشغل مهمة التنسيق بين مصالح المستشفى والمحامين، قبل أن يلزمهم إلى التوجه إلى مكتب محامي معين، قبل أن يسلب الضحايا مبالغ مالية بدعوى مساعدتهم في المؤسسة الصحية وتكليف محامي للدفاع عنهم، منتحلا بذلك صفة نظمها القانون.

- Advertisement -

وتضيف المصادر أن “م.ش” كان يتكلف بجميع مصاريف تطبيب ضحايا حوادث السير على أساس الاحتفاظ بجميع وثائق التطبيب، قبل ما يضرب معهم موعد في اليوم الموالي بمكتب الدفاع، مشيرة إلى أن المعني بالأمر كان كيشكل موضوع مذكرة بحث من قبل جدارمية الريش من أجل النصب والاحتيال.

وكشفت التحريات اللي باشرتها عناصر الأمن أن المتهم عندو قناة ف”يوتوب” بإسمه، واللي من خلالها كينشر مقاطع فيديو بخصوص تتبع قضايا معروضة على بعض المحاكم، والتي من خلالها يساند بعض الأشخاص المتورطين في قضايا مختلفة منها النصب عن طريق الاحتيال والتزوير.

وسبق لهاد اليوتوبور أن أحيل على القضاء في عدة مناسبات، انطلاقا من سنة 2000 حيث أحيل في تلك السنة على المحكمة العسكرية من أجل النصب، ووصولاً إلى سنة 2018، التي أحيل فيها على نفس المحكمة، من أجل الفرار من الجندية، بالإضافة إلى تورطه في قضايا إجرامية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

التعليقات مغلقة.